19:00 - 16:00
نبذة عن الورشة :
يعتبر الطلاب مزدوجي الاستثنائية موهوبين وذوي
احتياجات خاصة وكذلك استثنائيين ويواجهون تحديات أيضًا، إذا هل من الممكن أن نعمل
بيئة دراسية تتيح للطلاب مزدوجي الاستثنائية أن يظهرون أفضل ما لديهم في بيئة آمنة
وداعمة؟ نعم! يعد تحديد الطلاب مزدوجي الاستثنائية أمرًا صعبًا لأن الموهبة تخفي
التحديات والتحديات تخفي الموهبة، لذا يجب تعلم كيفية رؤية الطلاب بعدسة
الازدواجية الاستثنائية وإرسال الطلاب المرشحين للاختبار للتأكد من الملاحظات
المدونة، تعلم كيف تلقي نظرة شاملة على الاختبارات العصبية النفسية للمساعدة في
دعم الطلاب في الفصل الدراسي. يواجه العديد من الطلاب مزدوجي الاستثنائية مشكلة في
المخرجات: هم قادرون على المواكبة فكريًا ولكن متأخرين في الواجبات المنزلية
(خاصةً الكتابة)، بدلًا من أن نطلب من الطلاب مزدوجي الاستثنائية التسجيل في فصل
دراسي أقل صرامة فإن بمقدور المعلمين إنصافهم بالدرجات من خلال تخصيص المهام
والاختبارات وفقًا لقدراتهم، كذلك يمكن للطلاب الذين يواجهون تأخرًا في تنفيذ
المهام أن يتعلموا مهارات أخرى جديدة بدلًا من المهارات المخصصة للدراسة فقط، حتى
يمكن لهؤلاء الطلاب اكتساب مهارات ما وراء المعرفة ويتعلمون كيفية تكوين الصداقات.
ما هي أهداف الورشة ؟
- تحديد الطلاب الذين من المحتمل أن يكونوا مزدوجي
الاستثنائية من خلال الاختبارات النفسية والعصبية والملاحظة الصفية.
- التعرف على سمات الطلاب مزدوجي الاستثنائية
واستكشاف كيفية إدارة هذه السمات في الفصل.
- العمل على تنمية المواهب في المناهج الدراسية.
- تكييف الفصول الدراسية مع وسائل الراحة الملائمة.
- فهم وسائل الراحة الملائمة للاختبارات الموحدة
وتقييمات المدرسة.