1- اعداد وتحضير التقارير المالية و تحليل البيانات المالية
2- جمع وتحليل البيانات المالية والمحاسبية
3- توثيق الحركات و السجلات المالية و حركات المشتريات و المبيعات
4- اعداد التقارير و القوائم و الجداول المالية اللازمة و الدفاتر المحاسبية بشكل دوري
5- الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية للسجلات المالية
6- اعداد ميزان المراجعة كل شهر
7- اعداد الدفاتر المحاسبية و الاشراف عليها
8- تحليل و تلخيص الوضع المالي الحالي عن طريق جمع البيانات و المعلومات و اعداد الميزانيات و قوائم الدخل و تقارير الأرباح و الخسائر و الإيرادات و المصاريف و التقارير الأخرى
9- الحفاظ لى سرية و خصوصية المعلومات المالية
10- الاشراف على المستندات و الوثائق المالية
11- ادخال البيانات و المعلومات الى أنظمة الكمبيوتر ( مثل الفواتير – و المستندات المالية – و القيود و أوامر الصرف و جميع الحسابات المختلفة
12- تبويب و تسجيل و ترحيل و تلخيص العمليات المالية بالإضافة الى كتابتها و ترتيبها و تنظيمها بطريقة يتسنى لمستخدمي النظام فهمها و التعامل معها
13- رفع التقارير الضريبية لهيئة الزكاة و الدخل
14- رفع الرواتب بشكل شهري
15- عمل تقارير بالمدفوعات و الإيرادات
16- احتساب نسب العمولات