اجتماعي / "شركة وسط جدة للتطوير" توقّع مذكرة تفاهم مع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة وعقد رعاية جائزة عمار 2022
المصدر : وكالة الأنباء السعودية

وقّعت شركة وسط جدة للتطوير، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمُطور الرئيس لمشروع وسط جدة للتطوير، اليوم مذكرة تفاهم مع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة لإعداد بحوث تستهدف ذوي الإعاقة والاهتمام بهم؛ وذلك تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 بالإسهام في تنمية القدرات البشرية، وتعزيز جودة الحياة.
ويطمح المشروع إلى تقديم خدمات متنوعة والتي تشمل جميع احتياجات ذوي الإعاقة. ويأتي توقيع المذكرة في إطار حرص الشركة على إهداء مجتمع جدة منظومة متكاملة من الخدمات الهادفة التي تعزز جودة الحياة.
كما وقعت الشركة مع الجمعية عقد شراكة للرعاية الماسية لجائزة عمار 2022 لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة في موسمها السادس محلياً والثاني خليجياً من ضمن مبادراتها تجاه المسؤولية الاجتماعية.
وتعد جائزة عمار لدعم الموهوبين من ذوي الإعاقة أول جائزة من نوعها في العالم تهدف لاكتشاف القدرات الإبداعية والاستثنائية للموهوبين مـن هذه الفئة الغالية على المجتمع، و إبراز الدور الريادي للمملكة والراغبين من دول الخليج العربي في مشاركة الريادة في دعم المواهب من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية لدمج ذوي الإعاقة مع المجتمع، وتسليط الضوء الإعلامي على المواهب من ذوي الإعاقة.
يذكر أن شركة وسط جدة للتطوير تتبنى إستراتيجيةً شاملةً ومتكاملةً على صعيد الاستدامة، تعكس حرص الشركة على تعزيز أثرها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وصولاً لتحقيق التنمية المُستدامة.
ويهدف مشروع وسط جدة إلى صناعة وجهة عالمية في قلب جدة، على مساحة 5.7 ملايين متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 75 مليار ريال لتطويرمشاريع نوعية في قطاعات حيوية (سياحية - رياضية - ثقافية - ترفيهية)، يبرز من خلالها الهوية الثقافية والفنون المعمارية الأصيلة لمدينة جدة بقالب عصري ومتجدد، مع مراعاة تطبيق أحدث التقنيات وأعلى معايير الاستدامة والمحافظة على البيئة. ويضم المشروع أربعة معالم استثنائية عالمية (دار أوبرا - متحف - إستاد رياضي - الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية).


// انتهى //