الأمير سلطان بن سلمان ووزير التجارة والإعلام يدعمون ويعلنون : الفائزين بجائزة عمار الاستثنائية
المصدر : جمعية الإرادة - جدة

الأمير سلطان بن سلمان ووزير التجارة والإعلام يدعمون ويعلنون :
الفائزين بجائزة عمار بنسختها الاستثنائية لمواجهة كورونا


     أنهت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة مراحل النسخة الاستثنائية من جائزة عمار لدعم المبدعين في مواجهة كورونا بحفلها الختامي الذي أقامته عبر منصات التواصل الاجتماعي وذلك لإعلان الفائزين بالمسابقة التي تقدم لها أكثر من 12 ألف مشترك تم تصفيتهم على عدة مراحل حتى وصلت لـ30 متسابق لتقوم لجنة التحكيم المكونه من ( د.عمار بوقس، أحمد الشقيري، قصي خضر، حبيب الحبيب، دارين البايض) باختيار 20 متسابق ثم 10 متسابقين ليتنافس 6 متأهلين على المراكز الثلاث الأولى.

     هذا وقد شرف الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء ورئيس جمعية الأطفال المعوقين بكلمة من سموه أصر من خلالها المشاركة لدعم كافة المنتسبين للجمعية الاستثنائية وأن حضوره هو رد جميل للدكتور عمار بوقس الذي اثبت أن الإعاقة ليست معيقة للإنسان كون ذوي الإعاقة يستطيعون تقديم الكثير لوطنهم بطموحاتهم العالية التي تجعل لهم دور في هذا الحياة والوطن، وقال سموه : أنا حقا أعتبر الدكتور عمار ومن هم مثله من ذوي الإعاقة هم من تجاوزوا مرحلة التقاعس إلى مرحلة الإنجاز والإعجاز وأنا أرى كل يوم في حياتي اناس ليس لديهم اعاقات وهؤلاء هم ذوي الإعاقة لضعف عزيمتهم وإرادتهم وتقاعسهم عن خدمة مجتمعهم ووطنهم لذلك دوماً اقول عن ذوي الإعاقة انهم اصحاب قدرات فائقة.. ونحمد الله عز وجل أن نلتقي اليوم ونسعد أن الدولة بقيادة سيدي خالد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرجل الذي عرفته طول حياتي خادماً للناس ومحباً لعمل الخير وخاصة دعمه لذوي الإعاقة.. والدولة ولله الحمد قد تبنت منذ ذلك الوقت العديد من المبادرات الكبير والهامة على المستوى الوطني التي انطلقت من مركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة ومن أهمها نظام الوصول الشامل وتأسيس هيئة الاشخاص ذوي الإعاقة وتطوير المنظومة ذات الصلة لتسهيل حياة المعاقين وتمكينهم اجتماعيا واقتصاديا وعملياً.. وأنهى سموه حديثه قائلاً : لا استطيع ان احصي ولله الحمد كل ما يحدث من امور واعمال تنهض بقضية الاعاقة واسميها قضية الاعاقة لأنها قضية الجميع وجمعية الإرادة خير مثال للإحتذاء بقضايا الإعاقة والأخ عمار بوقس والعديد من المعوقين أنجزوا في حياتهم الكثير وكسبوا الأجر والثواب في أنهم جعلوا حياتهم وحياتنا لها قيمة ومعنى.

     هذا وقد ألقى معالي وزير التجارة و وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي كلمة قال فيها : ادعو الله ان يبارك لنا ولكم في عامنا الجديد ويوفقنا واياكم لما فيه خير وبركة ويزيل الغمة عن العالم ويسلم الانسانية باذن الله من جائحة كورونا ومن هذا الوباء ويطيب لي ان اتقدم بالشكر الجزيل لسعادة اخي الدكتور عمار بوقس رئيس مجلس ادارة جمعية الارادة للموهوبين من ذوي الاعاقة على تخصيصه جائزة عمار لهذا العام للمشاركات المتميزة في مواجهة كورونا تكريما لجهود كافة قطاعات الدولة وهم خط الدفاع الاول في هذه الازمة. وقدم معاليه شكره لكل القطاعات العامة والخاصة التي دعمت الجائزة وعلى رأسها شركة الوفاق لتأجير السيارات التي دعمت الجمعية والجائزة في توقيت مهم بالإضافة إلى تبرعهم بسيارتين مهيئة لذوي الإعاقة.

     ومن ثم أعلن معاليه أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى حيث حصل الموهوب مجدي مروان على المركز الثالث بقيمة 15 آلاف ريال والمركز الثاني عبده سك بـ 25 ألف ريال والمركز الأول عادل الحارثي بـ 50 ألف ريال بما مجموعه 90 ألف ريال مباركاً للفائزين متمنياً حظا أوفر لكل من لم يحالفه الحظ على أمل التوفيق في الجائزة العام القادم.

     هذا وقدم مؤسس ورئيس جمعية الإرادة الدكتور عمار بوقس مؤسس ورئيس جمعية الإرادة خالص شكره وتقديره لصحاب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الداعم الاول لذوي الإعاقة في المملكة لإصراره على المشاركة بكلمة في الحفل والتي قدم من خلالها دعمه الكامل للجمعية وهو عراب لها والتي انطلقت فكرتها منذ عام 2014 من خلال الجائزة في موسمها الأول.

كما شكر الدكتور عمار معالي وزير التجارة و وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي الذي يعتبر أحد مؤسسي الجمعية الرئيسيين معرباً عن كامل امتنانه وتقديره لمساهمة معاليه في دعم ذوي الإعاقة من خلال الجائزة التي أعلن من خلالها عن الفائزين. كما قدم الدكتور عمار بوقس شكره لشركة الوفاق لتأجير السيارات بعد تبرعهم ودعمهم للجمعية بسيارتين مهيئة لذوي الإعاقة وكذلك إصرارهم على دعم الجمعية والمسابقة رغم الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت العالم بسبب كورونا وخلال ذلك تم إعلان اتفاقية شراكة بين الطرفين ليصب كل ذلك في خدمة ذوي الإعاقة من خلال مسؤوليتها المجتمعية.