٦ مناطق تكتشف فيها المواهب وبحضور الإعلام والمشاهير - مبادرة عمار تنطلق لدعم مواهب ذوي القدرات الخاصة بمؤتمر صحفي
المصدر : جدة

٦ مناطق تكتشف فيها المواهب وبحضور الإعلام والمشاهير
مبادرة عمار تنطلق لدعم مواهب ذوي القدرات الخاصة

 

إدارة الإعلام - جدة


     عقدت مساء الأمس الثلاثاء جمعية الإرادة لدى الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة مؤتمرها الصحفي الذي دشنت من خلاله بدء فعاليات ( مبادرة عمار لدعم المبدعين من ذوي القدرات الخاصة ) في موسمها الثالث بفندق الريتز كارلتون جدة. وقد كان حفل المؤتمر والعشاء بتواجد العديد من الإعلاميين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي واللاعبين.
     وقد أعلن مؤسس ورئيس الجمعية الدكتور عمار بوقس عن بدء التسجيل في المبادرة ملقياً كلمته التي شكر فيها الحضور ولجنة التحكيم المكونه من: رئيس اللجنة د. عمار بوقس، الإعلامي احمد الشقيري، الفنان فايز المالكي ، الفنان قصي خضر ، الإعلامية سارة دندراوي ، الفنان التشكيلي د. أحمد ماطر، وشكر كل من يدعم المواهب من ذوي الإعاقة الذين يشكلون جزءً مهماً من مجتمعنا، كما أعلن عن فتح مسار جديد من ضمن المسابقة وهي ما يخص الأصحاء ممن لديه ابتكار او مبادرة أو اختراع أو مشروع يفيد ذوي الإعاقة.
من جهة أخرى ألقى الأستاذ وليد بن داود ممثل مجموعة بن داود كلمة الشريك الذهبي شكر من خلالها جمعية الإرادة ممثلة برئيسها الدكتور عمار بوقس لما تقدمه من مجهودات منقطعة النظير لفئة غالية على الجميع.
     هذا وصرح الفنان فايز المالكي سفير الجمعية عبر مقطع فيديو تم عرضه في المؤتمر أنه تمنى أن يكون متواجد إلا أن ظرف سفر منعه من الحضور، وأبدى المالكي انبهاره من كمية المواهب الجبارة التي رآها في الموسم الماضي وأبدى سعادته بمواصلة المشوار في المبادرة وأنه وطاقم لجنة التحكيم سيبرزون مواهب يعكسون الصورة الحقيقية لهم في وطننا الحبيب لأن هذه المواهب تجعلنا نخجل من أنفسنا مقارنة بإبداعاتهم وانجازاتهم في كل المجالات سواءً فنية رياضية اعلامية وغيرها.
     كما شاركت الإعلامية سارة دندراوي بمقطع فيديو كذلك شكرت من خلاله مؤسس جمعية الإرادة الدكتور عمار بوقس لاختيارها ضمن اللجنة وأن هذا شرف لخدمة فئة غالية جداً على قلوب الجميع وباذن الله سنخرج بمواهب ومفاجآت جديدة ومبهرة.
من جهته قال الفنان قصي خضر بأن المبادرة جزء من اهتماماته الشخصية كونها تهتم بأهم فئات مجتمعنا وهم أصحاب القدرات الخاصة وانه حريص على التواجد الدائم فيها كونها محطة اكتشاف لمواهب خارقة ومذهلة.
     كما أبدى عضو مجلس إدارة معهد مسك للفنون وعضو لجنة التحكيم للمبادرة الدكتور أحمد ماطر أنه يتشرف لأول مرة بالدخول لعالم التحكيم للمواهب المتنوعة وأن هذا شرف كبير كون جمعية الإرادة متفردة في رؤيتها ورسالتها وأنه اطلع على المبادرتين السابقتين عام 2014 و 2018 وأن ما رآه يصل للإعجاز سواء في التخصص الذي ينتمي له (الفن التشكيلي) أو بقية التخصصات لذلك سعيد بالتواجد وتمنى أن يقدموا الشيء الجديد والمثير.

     وتعتبر مبادرة عمار هي المبادرة الأولى من نوعها في العالم بعمل مسابقة للموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة إذ بدأت فكرتها من قبل الدكتور عمار بوقس الذي أسس بعدها جمعية الإرادة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
     وقد بدأ التسجيل في المبادرة منذ انطلاق حفل المؤتمر من خلال موقع المبادرة www.ammar.com الذي من خلاله يتم القبول المبدئي ومن ثم المراحل التالية المتنقلة بين 6 مناطق بالمملكة لاستقبال المتقدمين للمسابقة والتي تبدأ من 22 يونيو إلى 6 يوليو على أن يكون الحفل الختامي يوم 24 يوليو بمدينة الرياض ومجموع جوائزها يتعدى 100 ألف ريال.