المؤتمر الدولي الأول ينهي أيامه الثلاث بنجاح
المصدر : إدارة الإعلام - جمعية الإرادة

4 جلسات علمية و7 ورش تدريبية و30 جناحاً في ثلاثة أيام

المؤتمر الدولي الأول ينهي أيامه الثلاث بنجاح
جدة

أنهى المؤتمر الدولي الأول لموهوبين من ذوي الإعاقة يومه الثالث والأخير والذي شمل عدة فعاليات كان من أبرزها الجلسات العلمية الصباحية التي كان متحدثيها من خبراء العالم في هذا المجال والذي يهتم بقدرات الموهوبين والموهوبات من ذوي الاعاقة كما كانت هناك ورش تدريبية مسائية كما شمل المؤتمر معرضا مصاحبا احتوى على 30 جناحاً شارك هذا الحدث الضخم.

المؤتمر الذي نظمته جمعية الإرادة والذي يترأسها الدكتور عمار بوقس بدأ يومه الأول بحفل ضخم كان راعية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس احمد الراجحي ونائبته للتمنية الاجتماعي معالي الدكتورة تماضر الرماح ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد وسعادة رئيس المجلس التنفيذي لشركة سابك الدكتور عبدالعزيز الجربوع وعدد من السفراء والقناصل. وأكمل اليوم الأول فعالياته من ورش تدريبية وأجنحة مصاحبه وكذلك كان اليوم الثاني والثالث

وركز المؤتمر في جلساته وورشه التدريبية على كل ما يختص بالاحتياجات الخاصة والاعاقة والموهبة وتحدث الخبراء الذين كان أبرزهم عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله الجغيمان والبروفيسور ابراهيم العثمان والدكتوره علا سكر والبروفيسورة إلينا جريجورينكا والبروفيسور جاري هورنبي وشون سميث وجينيفر ريتشوت وعدد كبير من الخبراء عن ادق تفاصيل الاحتياجات والمصاعب وطرق العمل وكذلك دراسات ومن ثم التوصيات التي خرج بها المؤتمر.

هذا وصرح معالي وزير العمل المهندس أحمد الراجحي أن في السعودية 1000 جمعية لكن جمعية الإرادة تنفرد بفكرها ورسالتها وطريقة عملها واحترافية طاقمها عن البقية كما اشادت معالي نائبة وزير العمل الدكتورة تماضر الرماح بالمؤتمر وأكدت ان وزارة العمل داعمة لكل ما يفيد المجتمع. وأبدى الخبراء ذهولهم بدقة التنظيم وفخامة العمل المتكامل والمحتوى العلمي للمؤتمر وأثنوا على حسن الضيافة.

من جهته شكر مؤسس ورئيس جمعية الإرادة الدكتور عمار بوقس معالي وزير العمل ونائبته والدكتور أحمد الفهيد والدكتور عبدالعزيز الجربوع والقناصل وكل من حضر وساهم في إنجاح هذا المؤتمر الذي عملوا عليه لمدة أربعة أشهر فقط ونجح نجاح باهر بحمد الله وفضله.

وانتهى المؤتمر عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور أنمار مطاوع بتوصيات قدمها الخبراء والمتحدثين فيما يخص رعاية الموهوبين والموهوبات كما ذكر أن المؤتمر الدولي الأول كان هذا العام 2019 بينما سيكون المؤتمر الدولي الثاني عام 2023 علما أن هدف الجمعية هو مواكبة رؤية 2030 التي تنهجها المملكة العربية السعودية وذلك سعيا بالنهوض بكافة القطاعات.