أنمار وشرف الدين وأبو راشد ومنشي وهزازي يضيئون ليالي رمضان بالتبرعات
المصدر : al-madina.com

في أمسية اجتماعية رياضية، أقامت «جمعية الإرادة لدى الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة»، في قاعة «شيراتون» بجدة مساء أمس الأول، مظاهرة حب من جانب الرياضيين ورجال الأعمال، لذوي الاحتياجات الخاصة، أكدوا خلالها أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة الفكر لا إعاقة الجسد، وطالبوا بزيادة تفعيل دورهم في المجتمع، والاهتمام بهم خاصة على مستوى الإعلام.

وقد حظي حفل الإفطار بحضور لافت من جانب مشاهير المجتمع السعودي من رجال أعمال وإعلاميين وفنانين ورياضيين ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم أعضاء شرف نادي الاتحاد: أنمار الحائلي، وعبداالله شرف الدين، ورجل الأعمال عقيل منشي، والمحامي خالد أبو راشد، واللاعبان الشقيقان نايف وإبراهيم هزازي، والفنان فارس المدني.

وجاء هذا الحفل كتقليد سنوي جديد قررت «جمعية الإرادة لدى الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة» إقامته سنويًا اعتبارًا من هذا العام. وأكد عضو شرف نادي الإتحاد أنمار الحايلي أن مشاركته في حفل الإفطار جاء انعكاسًا لواجبه الإنساني والاجتماعي نحو هذه الفئة التي تعرضت كثيرًا للتهميش والظلم خاصة على مستوى الإعلام.

وطالب الحايلي الإعلام بالاقتراب من «رموز التحدي» و«صناع المستحيل» لإلقاء الضوء على عديد من النماذج التي انتصرت على إعاقتها وأعطت درسًا قويًا لغيرهم من أصحاء الجسد معوقي الفكر!.

شرف اللقاء

بينما عبَّر عضو شرف نادي الاتحاد عبداالله شرف الدين عن سعادته بالتواجد في حفل إفطار الإرادة، معتبرًا أن هذه المشاركة واجب يمليه عليه ضميره نحو إخوانه من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أنه تشرف بلقاء العديد من الموهوبين والموهوبات من أبناء هذه الفئة، وعلى رأسهم الدكتور عمار بوقس الذي صار مضرب المثل في الإرادة والانتصار على المستحيل.

عزيمة وإرادة

أما نايف هزازي «لاعب نادي النصر» فأكد أنه شعر بالفخر والاعتزاز وهو يجلس على مائدة الإفطار جنبًا إلى جنب مع الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا ذلك بأنه وجد لديهم قوة عزيمة وإرادة كبيرين، وهما ما ينقص كثير من الشباب الأصحاء لتحقيق ذواتهم.

تغيير النظرة

إلى ذلك، توجه الدكتور عمار بوقس رئيس مجلس إدارة الجمعية، بالشكر إلى جميع الحضور سواء من رجال الأعمال ومشاهير المجتمع أو من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، مؤكدًا أن هذا اللقاء مناسبة طيبة اختلطت فيها معاني الإرادة بأسمى معاني الجود والوفاء، مؤكدًا أن هذا الزخم الكبير يأتي تأكيد على تغير النظرة السلبية المأخوذة عن ذوي الإعاقة.

وأشار بوقس إلى أن الجمعية الفريدة من نوعها في فكرتها وأهدافها تسعى لصناعة جيل مبدع من ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة شرائحه ومختلف أصنافه لتثبت للعالم أجمع أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة الفكر، وليست إعاقة الجسد.

وأشار بوقس - الذي يلقب بـ«قاهر المستحيل» - إلى أن الجمعية تتبنى مجموعة من الأهداف تتضمن الكشف عن المواهب المدفونة لدى ذوي الإعاقة في المجتمع واستقطابها وتقديم كل ما تحتاج إليه من دعم مادي ومعنوي وتأهيلي.

وفي نهاية الحفل تم فتح باب التبرعات للجمعية، وقد اكتظ سريعًا حساب الجمعية بالتبرعات.